الأحد، 20 فبراير 2011

لهذه الاسباب اطلقت لحيتي ..و لهذه الاسباب حلقتها..

 
bald-man-with-beard-cartoon-hi
اسباب الاطلاق:-
1-نوع من ركوب الموجة في حال اذا وصل الاخوان للحكم في ظل الظروف الراهنة..لقد كنت اخوانيا يا سادة..و لكنني كنت مستترا خلف اسوار من القمع و الاستبداد..لقد كنت اخشي كلاب العادلي الجائعة..وعصي الامن المركزي المكهربة التي تدخل دائما القناة الهضمية من الطريق الخطأ..

2-تعطي مظهرا وقورا يوحي للمرضي اني راهب علم يجمع المعرفة في زجاجات لا وقت لديه لهراء عديم الجدوي مثل الحلاقة.. 
3- مصدر رائع جدا للالهام..يمكن ان تؤلف رواية من ثقل ثلاثية نجيب محفوظ و انت تداعب لحيتك في امسية هادئة…
4- بعض النساء يرينها علامة هائلة عن النضج و الوسامة..
5-وسيلة رائعة لكي تخبر العالم:نعم  لدي تستستيرون و لا اخشي استخدامه..انا اكثر رجولة من كل هؤلاء الاوغاد الذين يملئون الطرقات طيلة اليوم..انا ذئب القطيع..انا الذكر الفا..
6-تعطيك مظهر الثائر الذي لم يترك ميدان التحرير لحظة..لقد كنت اخاطر بحياتي..لقد كنت احمل (كريم بنوته) علي كتفي و الرصاصات حولنا من كل صوب..كادت الجمال تفتك بي..فمتي احلق اذن؟؟لقد كنت مهموما بمشاكل هذا الوطن و قضاياه..طالت لحيتي و لم اشعر..بينما انت رائق المزاج مرتاح البال لديك وقت كافي للعناية بمظهرك..
7-يكسبك سمت العليم ببواطن الامور مع مسحة من التدين..سيصدق الناس كل كلام تقوله ايا كان تافها..سيشترون ايه بضاعة تبيعها ايا كانت كاسده..كلامك صواب لا يحتمل الخطأ..وهو امر رهن التنفيذ..
8-ما زلت اعتقد اني عندما اشذب لحيتي ابدو مثل (شون كونري)..و مازلت اعتقد ان هذا الرجل هو الاوسم في العالم رغم سنوات عمره التي تخطت السبعين..
9-ابدو كممثل افلام اباحية متقاعد من حقبة الثمانينات..
10-بما اني لا املك ثمن تذكرة سفر الي لبنان..و لا امتلك لا المال الكافي و لا الجرأة الكافية لأجراء عمليات تجميل..اجدها نوعا ملائما جدا من التغيير علي سبيل ال
New Look...
اسباب الحلاقة:-
1-فرص الاخوان تتضائل مع الوقت في حكم البلاد..كل يوم تزداد فرص احد العلمانين ممن يرون ان الدين في المساجد فقط و لا يؤمنون بالماده الثانية من الدستور..هؤلاء لن تجدي معهم اللحي شيئا..
2-خاطبني ذات مرة رجل في المسجد بعد الصلاةان:"حرما يا (شيخ)"..
3-رجل اخر..بعد صلاة اخري..في ذات المسجد..سألني عن حكم نتف شعر الابط  و اصر ان اريه عمليا..
4-بعض النساء يرينها علامة لا تدحض عن النتانة و الاهمال في المظهر..
5-بعض المرضي ما زال لديهم ترسيبات من افلام وحيد حامد..ما زالو يعتقدون ان كل ملتحي هو ارهابي بالفطرة..يخفي الاسلحة الالية تحت جلبابه الفضفاض..يعتقدون ان عند خلاف علي السعر ستخرج الموسي من بين شعيرات لحيتك الكثيفة و تذبحهم علي الشريعة الاسلامية..
6-طفل شاهدني في الشارع و خاطبني ب:"يا عمو"..طفل اخر ظل يراقبني طويلا و فجأة انطلق في بكاء بلا سبب..طفل ثالث من اقربائي شبهني بالسيس (تامر حسني)..
7-اكتشفت اني اصبحت اقضي اوقات امام المرآه اطول مما تقضيها عروس شابة في ليلة الزفاف...
8-الحلاق خاصتي لم يسمع يوما بمن يدعي (شون كونري)..
9-ابدو كممثل افلام اباحية متقاعد من حقبة الثمانينات..
(صدقني ما زالت لا اعرف هل هذه ميزة ام عيبا...)
10-الوقت اللازم لتشذيب و هندمة  شعر وجهي المتناثر و تحويله الي لحية منمقة كل يوم اطول من الوقت اللازم لتربية ثلاثة توائم من سن الرضاعة حتي تخرجهم من كلية الطب..